ღ,,♥,,ღ,, مــنــتــديــات الــفــارس ღ,,♥,,ღ,,


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصر كحل العين .. تأخر بهدف وقلبها هدفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Al FaReS
* اٌٍلاٌٍدٍُاٌٍرٌٍةٌٍ *
* اٌٍلاٌٍدٍُاٌٍرٌٍةٌٍ *
avatar

المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: نصر كحل العين .. تأخر بهدف وقلبها هدفين   الإثنين سبتمبر 15, 2008 4:34 pm

واصل سطوته على الأهلي وانتشر في شوط واحد وبرزت ملامحه .. نصر كحل العين .. تأخر بهدف وقلبها هدفين
حسن الصفيان ـ الرياض
أفرح فريق النصر جماهيره مساء البارحة بالفوز الكبير والذي تحقق من مطب قلعة الكؤوس وهو الفريق الذي سيواجهه هذا الموسم ثلاث مرات خلاف مباراة الأمس التي انتهت صفراء بنتيجة 2/1 ، المباراة كانت تستحق لقب مباراة الجولة نظير المستوى والندية التي شهدتهما المباراة. فريق الأهلي كان قد تسيد مجريات الشوط الأول وكان النصر خجولاً في ارتداده الهجومي. أما الشوط الثاني فقد كان لتغييرات رادان السبب الأكبر في تغيير دفة اللعب لمصلحة النصر وخصوصاً رزاق الذي أزعج دفاعات الأهلي كثيراً.

الشوط الأول
اشعل المهاجم الأهلاوي حسن الراهب المباراة عندما نجح في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء في تسجيل أول أهداف المباراة وفريقه الأهلي عندما تلقى تمريرة من بين مدافعي النصر ليواجه الخوجلي ويضعها على يمينه كهدف أهلاوي مبكر يلخبط الأوراق النصراوية ويمنح الأهلي ثقة كبيرة.
هذا الهدف منح الأهلي بتهدئة اللعب بعد أن ظفر بالهدف المبكر لامتصاص الحماس النصراوي المتوقع للمحافظة على التقدم الذي حصل عليه الأهلاويون وكانت الهجمات المرتدة المتقنة هي ما كان يعتمد عليه الاهلاويون في غالبية هذا الشوط.
ونجح المدافع عادل معيزة في قيادة الدفاع الأهلاوي واحباط المحاولات النصراوية التي غلب عليها الجانب الفردي في الأداء بينما كان الأداء الاهلاوي حذر ومتوازن بين الدفاع الهجوم وكاد معتز الموسى أن يضيف هدف آخر عندما تلقى عرضية الراهب يلعبها برأسه إلا أن القائم النصراوي تصدى للهدف الثاني وسط حسرة وندم من الموسى وذهول نصراوي على هذه الهجمات التي تغزو مرماهم، وتفوق وسط الأهلي في المساندة الدفاعية بقيادة تيسير الجاسم بينما تفوق النصر في الجانب الهجومي معتمداً على سرعة إلتون ومهاراته الفردية، وكان الضعف النصراوي واضح في منطقة المحور حيث لم يثبت أحمد المبارك وجوده باللعب إلى جانب يوسف الموينع بينما كانت الميزة الأهلاوية في هذا الشوط هو نقل الكرة بشكل سريع إلى مناطق الخطر النصراوية.
وفي الدقيقة 30 من عمر اللقاء سدد إلتون كرة قوية من الطرف الأيمن يفشل في التصدي للكرة ويفشل محمد الشهراني في متابعة الكرة ليشتتها الدفاع الأهلاوي بنجاح بعيداً عن مناطق الخطر الأهلاوية.
نشط النصر في آخر الشوط وحاول إلتون ومحمد الشهراني عبر عدد من الفرص من أبرزها تسديدة الشهراني من خطأ قريب أبعدها الحائط الأهلاوي بينما انكمش الأهلي في آخر عشر دقائق للمحافظة على هذا الهدف لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي بهدف دون رد للمستضيف.

الشوط الثاني
ثأر النصراويون في الشوط الثاني بتغيير مبكر عندما ابعد عبده برناوي وحل مشعل المطيري بدلاً عنه وبدأ النصر بمحاولات متواصلة لاحضار هدف التعديل منذ وقت مبكر وحاول سعد الحارثي ومحمد الشهراني إلا أن محاولات إلتون نجم النصر الوسط الأصفر بتحركاته المتواصلة كانت أكثر خطورة على مرمى ياسر المسيليم، وكاد الأهلي عن طريق حسن الراهب أن يضيف هدف آخر إلا أن حمد الصقور انقذ الموقف، ويسدد أحمد المبارك كرة قوية على بعد 25 ياردة تصدى لها المسيليم ببراعة كبيرة إلى ركنية هذه التسديدة اشعلت النصر وأعادته إلى أجواء المبارة حيث نجح إلتون وعبر تنفيذ كرة ثابتة في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني ليعود المدرب الأهلاوي لإجراء تغييرين دفعة واحدة عندما أبعد صاحب الهدف حسن الراهب وحل بدلاً عنه الدولي مالك معاذ ويبعد أيضا ايرسون ويحل بدلاً عنه علاء ريشاني إلا أن الانتفاضة النصراوية تواصلت وحذر وخوف في الجانب الأهلاوي. ومن تمريرة خاطئة من محمد عيد يقتنصها محمد الشهراني ويواجه المرمى الأهلاوي ولكن تسديدته الضعيفة احتضنها ياسر المسيليم في ضياع فرصة مهمة، ويبعد المدرب النصراوي رادان بعد هذه الفرصة المهاجم محمد الشهراني من المباراة، ويدخل المحترف البنيني رزاق الذي من أول فرصة مررها لسعد الحارثي الذي أعيق داخل الـ(18) ليحتسب ركلة جزاء نصراوية يتقدم لها رزاق ويضعها على يمين الحارس المسيليم كهدف نصراوي ثان.
ويتواصل الضغط النصراوي وسط ذهول أهلاوي حيث ظل إلتون يسرح ويمرح في دفاعات القلعة وصنع وسدد إلا أن الحظ خذل الحارثي كثيراً بعد ركنية تلقاها من المبارك إلا أن المسيليم تصدى لرأسية الحارثي، وكاد القائد الأهلاوي صاحب العبدالله أن يسجل هدفاً من كرة ثابتة إلا أن الخوجلي تصدى لها وأعاد للاذهان مستويات الخوجلي في مواسم سابقة، وتاه مالك معاذ في سيقان الدفاعات النصراوية واستسلم للرقابة الصفراء من قبل إيدير وحمد الصقور ولم يستفد من العرضيات التي قادها إبراهيم هزازي من الطرف الأيمن، وكاد مالك معاذ أن يحضر هدف التعديل قبل نهاية المباراة بدقيقة عندما حصل على كرة خاطئة من دفاع النصر ويواجه مالك حارس النصر محمد الخوجلي ليطوح بها إلى خارج الملعب كفرصة غالية اضاعها مالك، لتكون آخر المحاولات الأهلاوية في لقاء قمة الجولة الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-fares.yoo7.com
مصرقع
مــشــرف عـآم
مــشــرف عـآم
avatar

المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصر كحل العين .. تأخر بهدف وقلبها هدفين   الأربعاء سبتمبر 17, 2008 10:27 pm

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Al FaReS
* اٌٍلاٌٍدٍُاٌٍرٌٍةٌٍ *
* اٌٍلاٌٍدٍُاٌٍرٌٍةٌٍ *
avatar

المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصر كحل العين .. تأخر بهدف وقلبها هدفين   الخميس سبتمبر 18, 2008 12:32 am

يسلموو مصرقع على المرور الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-fares.yoo7.com
 
نصر كحل العين .. تأخر بهدف وقلبها هدفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ,,♥,,ღ,, مــنــتــديــات الــفــارس ღ,,♥,,ღ,,  :: .:. الــمــنــتــديـــات الــريــــــاضـــــيـــة .:. :: المـنتـــــــدى الـــريــــــــاضـــي-
انتقل الى: